أخبار عاجلة
سينتيا زرازير... "مكتومة القيد" السياسي؟! -
كارثة صحية في عرسال... ما علاقة "اليونسف"؟ -
ملحم خلف دمر النقابة؟ -
استياء في الأشرفية -
"حزب الله" والحكومة: هل فقد مونته على الحلفاء؟ -
هل تحجز اليونيفيل دوراً في مرحلة ما بعد الترسيم؟ -
باسيل يستحضر خلافا دستوريا جديدا -

ما حقيقة إلغاء إضراب الأساتذة؟

ما حقيقة إلغاء إضراب الأساتذة؟
ما حقيقة إلغاء إضراب الأساتذة؟

على رغم زيارتهم للرئيس ميشال عون مطلع الاسبوع الجاري واجتماعهم بلجان الاهل، لم يتراجع أساتذة التعليم الخاص عن سلسلة إضراباتهم لهذا الشهر والتي تبدأ اليوم في مكتب النقابة، على أن يعقد نقيب المعلمين رودولف عبود مؤتمراً صحافياً عند الحادية عشرة قبل الظهر. أمّا في 30 من الشهر الجاري فسيكون التحرك أمام وزارة التربية، وذلك اعتراضاً على عدم تطبيق القانون 46 كاملاً.

وفي هذا الإطار قال نقيب المعلمين رودولف عبود لـ"الجمهورية": "الإضراب قائم على رغم أنّ البعض يُحاول الترويج لتسجيل صوتي مفاده أنّنا علّقنا الإضراب، ولكنه مفبرك". وأضاف: "المؤسف أنّ اتحاد المؤسسات التربوية أعلن عدم اعترافه بالدرجات الست، وهذا لن نسكت عنه، بالإضافة إلى اقتراح الوزير مروان حمادة مبدأ التقسيط والذي نرفضه أيضاً، جلّ ما نطلبه من خلال إضرابنا هو تطبيق القانون الذي أقَرّته الدولة".

ولفت عبود إلى "أنّ النقابة نقلت إلى الرئيس عون رؤيتها للموضوع، ورفضها لمواقف اتحاد المؤسسات التربوية الخاصة، والحلول الممكنة بالنسبة إلى المدارس الصغيرة والمتعثّرة، وفي المقابل أبلَغنا أنه سيتم التوصّل إلى حلّ يرضي الجميع من دون أن يكون على حساب أيّ من المكونات التربوية والدولة". ويبقى رهان الاساتذة على ما يُمكن أن تحمله الجلسة الحكومية التربوية المزمع عقدها.

(الجمهورية)

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق استياء في الأشرفية
التالى تفاصيل تكشف ما يجري داخل المصارف.. هكذا يعمل الموظفون