الارشيف / منوعات

ماذا تفعل إذا نسيت عيد ميلاد حبيبتك

كتب رامي ياسين في موقع خبر:

حدث وأن نسيتُ عيد ميلاد حبيبتي في إحدى المرات، ولكني تجاوزت حينها هذا الموقف غير المرغوب فيه، وأحببت أن أقدم لكم عددا من الأفكار التي نفذتها وعالجت من خلالها هذه المشكلة.

يمكنكم تدارك هذا الموقف بطرق شيقة، تتجنبون من خلالها حزن من تحبونهن، أو أن يتبادر إلى أذهانهن أفكار من قبيل عدم اهتمامكم بهن، أو أنهن لا يخطرن على بالكم، أو ليس لهن مكان وسط انشغالاتكم، وعلى كل حال فإن نسيان عيد الميلاد هي ظاهرة تثير حزنهن، وغضبهن.

اعترف بخطئك ولا تقدم مبررات

فالتبرير يوضح للطرف الآخر أنه ليس ضمن حساباتك، وأنك مشغول عنه، فكل المبررات من وجهة نظر حبيبتك لا تغتفر، خاصة إذا لم تكن تلك المبررات قوية، خارجة عن إرادتك.

اجعل اعتذارك حقيقيا

فالبعض يقدم اعتذارات عبارة عن كلمات تقليدية خالية من المشاعر، عليك أن تقدم دليلا على اعتذارك بطريقة ملموسة كدعوة على العشاء مثلا، أو قضاء رحلة غير تقليدية، أو هدية مميزة لحبيبتك.

لا تؤخر موعد الاعتذار

فور تذكرك لعيد ميلاد حبيبتك سارع بتنفيذ هذه الأفكار، لا تؤجلها ريثما تتخلص من مشغولياتك، فكلما زاد التأخير بدى الاعتذار ذو شكل غير مقبول.

طرق مختلفة للاعتذار

تختلف طرق تقديم الاعتذار، حيث يمكنك تقديمها وجها لوجه، أو عبر رسائل الهاتف، أو في رسالة مكتوبة داخل الهدية، أو عبر صفحات مواقع التواصل الاجتماعي.

هدية ليست عادية

حين أريد أن أثبت أن عيد ميلاد حبيبتي يمثل لي أمرا هاما، فإنني أبحث عن هدية ليست عادية، وأغلفها بشكل أنيق ومبتكر، كما أن طريقة تقديمها إليها تكون شيقة ومبهرة لها.

رسالة تهنئة من القلب إلى القلب

الرسالة التي ترسلها إلى حبيبتك، سواء كنت تقدمها داخل الهدية أو بطرق أخرى، لا بد أن تكون رسالة معبرة عن حبكما بشكل حقيقي، ليست مجرد قوالب تقليدية.

هدية أخرى

أيضا تقديم هدية أخرى في يوم آخر، هو نوع من التعبير عن بالغ اعتذاري عن نسيان عيد ميلاد حبيبتي.

زيِّن تواريخها المهمة

ما رأيك في عمل لوحة مبتكرة ومزينة بالألوان والتصاميم ومسجل فيها تواريخ حبيبتك الهامة كعيد الميلاد، والزواج.. الخ، إنها فكرة رائعة سوف تجعلها في غاية السعادة، وتشعرها بأنك تهتم بها وبمناسباتها.

رسائل تذكير

في هواتفنا الذكية العديد من التطبيقات التي تتيح لنا تذكر المناسبات والتواريخ الهامة، إنني أقوم باستخدام هذه التطبيقات في تسجيل تاريخ عيد ميلاد حبيبتي، وأفاجئها قبل هذا التاريخ بساعات قليلة بتهنئتها، وتجهيز الحفل اللائق بها.

فرصة لتجديد علاقتكما

إرساءما زال في الأمر متسع، بإمكانك تعويض حبيبتك بحفلة عيد ميلاد متميزة مليئة بالأنشطة والفقرات المحببة والمفاجآت، وهي فرصة ذهبية لتجديد حبكما واستعادة أحلى الذكريات بينكما، وتغيير للروتين اليومي الممل.

وأخيرا فإن تاريخ ميلاد الشخص، له ذكرى خاصة في نفسه، وتذكر عيد ميلاده أمر يفرحه كثيرا، ويشعره أنك تتذكر مناسبة خاصة به، وتختلف الشخصيات فيما بينها، بالنسبة لمدى أهمية عيد ميلادها في حياتها، ولكن بشكل عام تكون المرأة أكثر اهتماما من الرجل بمثل هذه الأمور، ربما لا يلقي الرجل بالا بعيد ميلاده، وتنسيه زحمة الحياة أمر الاحتفال به، ولكن ذلك عند كثير من السيدات أمر بالغ الأهمية.

لذا فأنا أحاول بشتى الطرق أن أتذكر عيد ميلاد حبيبتي، وأكون على استعداد تام لتجهيز يوم مميز معها فهو فرصة ذهبية لتجديد حيويتنا ونشاطنا، واستقبال تحديات الحياة بقوة أكثر.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا