عوده يلتقي رئيس الجامعة الأميركية في بيروت

عوده يلتقي رئيس الجامعة الأميركية في بيروت
عوده يلتقي رئيس الجامعة الأميركية في بيروت

إستقبل متروبوليت بيروت وتوابعها المطران الياس عوده رئيس الجامعة الأميركية في بيروت الدكتور فضلو خوري، يرافقه مدير العلاقات العامة الأستاذ إبراهيم خوري.

وقال خوري بعد اللقاء :” كانت الزيارة شرفًا كبيرا لنا، إنها المرة الأولى التي أجلس فيها مع سيادة المتروبوليت الياس عوده للبحث في عدة مواضيع تختص بالطب وبمستقبل البلد وبحياة شباب هذا البلد المتميز وشاباته”.

اضاف :” أتمنى لسيدنا الياس كل الخير مع إنشاء جامعة القديس جاورجيوس، ونحن حاضرون دائمًا من أجل المساعدة والمساهمة في أي شيء، الأمر الذي يكون شرفًا كبيرًا لنا كجامعة أميركية، فسيدنا الياس من خريجي الجامعة الأميركية في بيروت ونحن فخورون به جدًا”.

كما استقبل عوده نقيب المستشفيات السيد سليمان هارون الذي قال بعد الزيارة:” تباحثت مع سيدنا الياس بموضوع تخصيص السقوف المالية للمستشفيات، إذ لاحظنا أن ثمة غبنا يلحق ببعض المناطق والمستشفيات، تاليًا من الضروري أن تكون هناك معايير علمية تخضع لمقاييس واضحة وعادلة تحدد وزارة الصحة السقوف المالية لكل مستشفى بناء عليها. ترتكز هذه المعايير على عدد سكان المنطقة، وعلى عدد المستشفيات والخدمات التي تقدمها ولا يجوز أن تعامل مناطق بشكل مختلف عن الأُخرى،لان هذا الامر يؤدي الى إلى انعكاسات سلبية على المواطنين”.

اضاف :” عرضت هذا الموضوع على سيادته لما يمثل موقعه أولًا كمرجعية روحية، ثانيًا لأن الأمر يهمه لأنه يدير أحد أكبر مستشفيات لبنان. المعايير يجب أن تكون واضحة ومعروفة وعلمية تحتسب السقوف المالية على أساسها، لكي لا يبقى هذا الموضوع استنسابيًا وخاضعا لرأي وزير الصحة فقط، لأننا نعيش في بلد تؤدي فيه الإستنسابية إلى عدم العدل. ربما كان لدى الوزراء الذين تسلموا وزارة الصحة في الماضي إرتباطات معينة بمناطقهم أو بأحزابهم أدت إلى اللاعدالة السائدة حاليا في توزيع السقوف المالية على المستشفيات، لذا لا يجوز أن يترك الأمر للإستنسابية، بل للمعايير العلمية، على أن تسود العدالة لأن اللبنانيين متساوون في الحقوق والواجبات”.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى