فوشيه منح ابراهيم وسام جوقة الشرف الفرنسي من رتبة فارس

فوشيه منح ابراهيم وسام جوقة الشرف الفرنسي من رتبة فارس
فوشيه منح ابراهيم وسام جوقة الشرف الفرنسي من رتبة فارس

منح سفير فرنسا برونو فوشيه المدير العام للامن العام اللواء عباس ابراهيم وسام جوقة الشرف الفرنسي من رتبة فارس، في احتفال، في قصر الصنوبر حضره الوزير سليم جريصاتي ممثلًا رئيس الجمهورية ميشال عون، النائب ميشال موسى ممثلًا رئيس مجلس النواب نبيه بري، الوزير جان اوغاسبيان ممثلًا رئيس مجلس الوزراء سعد الحريري، وزير الداخلية نهاد المشنوق.

والقى السفير فوشيه كلمة أكد فيها ان صداقة إبراهيم التي لا غبار عليها لفرنسا واحساسه الكبير بالواجب والعديد من الخدمات الجليلة التي اداها لبلدنا، فقد منحه رئيس الجمهورية الفرنسي في مرسوم صدر في 10 ايار 2017 وسام جوقة الشرف من رتبة فارس.

ورد اللواء ابراهيم بالكلمة التالية: “أشكر الحكومة الفرنسية من خلالكم على هذا التكريم، الذي اعتبره تكريما للقيم اللبنانية – الفرنسية المشتركة، والقيم التي تتمسك بها بلادي في المضي نحو تمتين نظامنا البرلماني الجمهوري الديموقراطي، وبناء الدولة الديموقراطية القوية المنيعة بإزاء العنف الذي يعصف بالمحيط”.

وتابع إبراهيم: “سعادة السفير، نثمن عالًيا ما تبذله بلادكم من جهد وتضحيات عبر مشاركة جنودها في قوات الامم المتحدة العاملة في جنوب لبنان، ناهيك عن التعاون الوثيق بينهم وبين المواطنين في تلك المنطقة العزيزة التي يؤمن ابناؤها بثقافة السلام والامن والحوار والانفتاح”.

وأضاف: “لا بد من توجيه التهنئة الى شخصكم الكريم، ومن خلالكم الى الشعب الفرنسي، بمناسبة اعتلاء بلادكم عرش كرة القدم العالمية، واستعادة الكأس الذهبية بعد مرور عشرين عاما. فهنيئًا لكم هذا الفوز”.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى