زخور: لتوقيع مشروع قانون الايجارات التعديلي كما تم ابلاغها من الجميع

زخور: لتوقيع مشروع قانون الايجارات التعديلي كما تم ابلاغها من الجميع
زخور: لتوقيع مشروع قانون الايجارات التعديلي كما تم ابلاغها من الجميع

ناشد رئيس تجمع المحامين للطعن وتعديل قانون الايجارات المحامي أديب زخور رئيس الاتحاد العمالي العام بشارة الاسمر بالمباشرة فوراً مع لجان وتجمعات المستأجرين بدعوة النواب للتوقيع على مشروع قانون الايجارات التعديلي.

وطالب رئيس الاتحاد العمالي العام بشارة الاسمر وجميع النواب بالمبادرة فوراً الى توقيع مشروع قانون الايجارات التعديلي كما تم ابلاغها من الجميع.

وقال: “سلّمت الى الاتحاد العمالي العام منذ أكثر من سنة ونصف من قبل رئيس تجمع المحامين للطعن وتعديل قانون، ونشرت أهم المطالب القانونية في الاعلام وتمّ الاعتصام والطالبات على اساسها”.

وأضاف زخور: “لا داعي الى التأخير في توقيعها وإقرارها اذا كان هنالك رغبة جديّة عند دولة رئيس الحكومة والنواب وجميع المسؤولين بعدم تهجير سكان بيروت والمحافظات الرئيسة، مع وجود أكثر من مليوني نازح ومهجر ومئات الالاف من الاجانب يزاحمون اللبناني على السكن والعمل، والخطر حقيقي على التغيير الديمغرافي دون وجود اي خطة سكنية وبحد أدنى من الاجور لا يكفي معيشة اي فرد.

وأكد أن كل المطالب هي قانونية وشرعية ولا تتناقض مطلقاً مع قرار المجلس الدستوري كونها تتعلّق بالملاءمة وبأرقام وتعويضات ونسب زيادات بدلات الايجار وعدم قدرة الدولة على تمويل الصناديق وعجزها المالي، وجميعها تخرج من الرقابة الدستورية المطلقة، وتدخل في مجال التشريع والمحافظة على الدولة والشعب اساس الدستور والوطن.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى