أخبار عاجلة

فنيانوس جال في المطار وتسلم تجهيزات أمنية لتفتيش الحقائبين

فنيانوس جال في المطار وتسلم تجهيزات أمنية لتفتيش الحقائبين
فنيانوس جال في المطار وتسلم تجهيزات أمنية لتفتيش الحقائبين

جال وزير الأشغال العامة والنقل يوسف فنيانوس على كل الاقسام في السوق الحرة في المطار، والتي صممت ديكورا جديدا للسوق، وتسلم ممثلا وزير الداخلية نهاد المشنوق، يرافقه المدير العام لقوى الامن الداخلي اللواء عماد عثمان، تجهيزات أمنية جديدة خاصة بتفتيش الحقائب في المطار.

ورافق فنيانوس في جولته المدير العام للطيران المدني محمد شهاب الدين، رئيس المطار فادي الحسن، رئيس مجلس ادارة شركة طيران الشرق الاوسط محمد الحوت، مدير المطارات ابراهيم ابو عليويه، رئيس جهاز امن المطار العميد جورج ضومط، رئيس دائرة الامن العام في المطار العميد الركن وليد عون، قائد سرية المطار في قوى الامن الداخلي العقيد بلال حجار، مستشار الرئيس سعد الحريري فادي فواز، مدير مكتب وزير الاشغال شكيب خوري، نائب رئيس المطار يوسف طنوس، اضافة الى مسؤولين أمنيين وإداريين.

وبعد الجولة في أرجاء المطار، عقد فنيانوس مؤتمرًا صحافيًا في مبنى الطيران المدني، سبقه اجتماع مغلق مع المسؤولين في المطار. واستهل المؤتمر بالإشارة إلى أن الاجتماع هو لاستقبال الموسم السياحي المفترض لهذا الصيف، ويتوقع أن يكون مزدحمًا، وحتى لا تتكرر تجربة العام الماضي في المطار.

وهنأ فنيانوس إدارة السوق الحرة ممثلة بمحمد زيدان، بالديكور الجديد للسوق، مشيرًا الى أنه عمل حضاري يستحق الدعم والتشجيع، كذلك شكر رئيس الحكومة سعد الحريري لمتابعته كل ما يحدث في المطار، متمنيا أن تكون الاستعدادات والإجراءات على مستوى يليق بالمواطن كبقية المطارات في دول العالم، ومضيفًا: “قمنا اليوم مع المدير العام لقوى الامن الداخلي اللواء عماد عثمان بتجربة عملية على تفتيش الحقائب، وبحثنا في تخفيف الزحمة في المطار خلال شهري تموز وآب، والعمل جار من أجل توسيع المطار، وهناك توزيع بشكل منظم لتوقيت إقلاع الطائرات وهبوطها من أجل تخفيف زحمة المسافرين والواصلين وعدم تكرار ما حصل السنة الماضية”.

وقال: “كان من الممكن ان تحل التجهيزات الأمنية 90% من مشكلة الازدحام، هناك خمسة من التجهيزات الأمنية من أصل سبعة التي تم تنفيذها، وهناك مشروعان قيد التنفيذ، واحد من ادارة المناقصات وآخر في ديوان المحاسبة، وسيكون هناك تغييرات كبيرة ستحصل في المطار، وقمنا ببعض التجارب، خصوصًا في ما يتعلق بعملية التفتيش التي ستكون أسهل في المرحلة المقبلة”.

وتمنى فنيانوس “النجاح للاجراءات الأمنية التي تم انجازها والتي سيبقى جزء منها سريا.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى