الارشيف / دوليات

ترسانة أسلحة بمنزل طالب أميركي هدّد مدرسته.. وهذا ما قرّره ترامب

عثرت شرطة كاليفورنيا على عدد من الأسلحة بينها بنادق نصف آلية في منزل مراهق كان قد توعد في وقت سابق بأن يجعل من مدرسته الثانوية هدفا له، وفق ما أعلن الشريف في مقاطعة لوس أنجلوس الأربعاء.

وحسب فرانس برس، اعتقلت الشرطة الشاب البالغ من العمر 17 عاما والذي كان أطلق تهديده هذا أثناء شجار دار الجمعة بينه وبين أحد أساتذته، بعد يومين من هجوم داخل مدرسة في باركلاند بفلوريدا راح ضحيته 17 قتيلا.

وقال الشريف جيم ماكدونيل، إن عناصر الشرطة عثروا في منزل المراهق في ضواحي لوس أنجلوس على بنادق هجومية من نفس نوع البندقية التي استُخدمت بهجوم فلوريدا، بالإضافة إلى مسدسين ونحو 90 ذخيرة.

وقد ادّعى الأخ الأكبر للطالب، بأن تلك الأسلحة عائدة إليه، إلا أنه لم يُبرز التصاريح اللازمة لحيازة عدد منها، فتم أيضا اعتقاله.

وقال الرئيس الأميركي دونالد ترامب أمس الأربعاء، إنه مستعد للنظر في تسليح بعض المدرسين في المدارس لحماية الطلاب من هجمات على غرار ذاك الذي شهدته باركلاند.

وقال ترامب خلال اجتماع بالبيت الأبيض مع طلاب نجوا من إطلاق النار وأب فقد ابنته في الواقعة، إن الفكرة ستثير الجدل، لكنه قال "لو كان لدينا معلم... يجيد استخدام الأسلحة النارية، لتمكن من إنهاء الهجوم سريعا".

وأنصت ترامب باهتمام إلى طلاب جلسوا عن يمينه ويساره بإحدى قاعات البيت الأبيض، وبكى بعضهم وناشدوا إحداث تغيير. وتعهد الرئيس الأميركي باتخاذ خطوات لتحسين سبل التحري عن خلفية مشتري الأسلحة.

وقال ترامب إن إدارته ستركز على مراجعة خلفيات مشتري الأسلحة وصحتهم العقلية في مسعى لجعل المدارس أكثر أمنا.

وأضاف "سنتخذ موقفا صارما جدا فيما يتعلق بمراجعة الخلفيات،ونحن نجري مراجعة صارمة جدا للخلفيات ونركز بقوة بالغة على الصحة العقلية".

(سكاي نيوز)

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا