الارشيف / دوليات

بالصورة.. المدمّرة التي قصفت مطار الشعيرات تدخل البحر الأسود

دخلت المدمرة الصاروخية الأميركية "روس" (USS Ross (DDG 71)) مياه البحر الأسود، مساء أمس الجمعة، وفقا لمصادر إعلامية محلية في إسطنبول نشرت صورة عبور المدمرة المذكورة مضيق البوسفور.

ويأتي وصول المدمرة الأميركية إلى حوض البحر الأسود في إطار ما يسمى بالبرنامج التناوبي لـ"دعم الحلفاء"، لتحل محل مدمرة "دانكان" البريطانية، التي أمضت في المنطقة أكثر من أسبوعين، فيما من المتوقع أن تزور "روس" موانئ في أوكرانيا وبلغاريا ورومانيا.

وذكرت وكالة "إنترفاكس" الروسية أن المدمرة مجهزة بمنظومة "أيجيس" المضادة للصواريخ وتحمل صواريخ من نوع "إس إم-2" المضادة للصواريخ، إضافة إلى 56 صاروخ "توماهوك"، مشيرة إلى أنها قد اتجهت شمالا بمحاذاة الساحل الغربي للبحر الأسود.

وتعتبر المدمرة "روس" مع غيرها من المدمرات الأميركية المتمركزة في أوروبا بشكل دائم، والقواعد البرية لمنظومات "أيجيس" الصاروخية في رومانيا وبولندا، من مكونات مشروع الدرع الصاروخية الأميركية في أوروبا.

يذكر أن مدمرة "روس" التي سبق وأجرت دوريات في البحر الأسود عدة مرات، قد شاركت في نيسان الماضي في الهجوم الصاروخي على مطار الشعيرات الحربي السوري في حمص، والذي شنته واشنطن ردا على استخدام الحكومة السورية المزعوم للأسلحة الكيماوية.

(روسيا اليوم)

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا