الارشيف / دوليات

أمير قطر: المعاناة والظلم يمهدان الطريق أمام الإرهاب

رأى أمير تميم بن حمد آل ثاني أنَّ "ظلام الإرهاب يلقي بظلاله على العالم برمَّته"، معتبراً أنَّ "المعاناة والظلم يمهدان الطريق أمام تفشي الإرهاب، واتهام الإيديولجيات المتطرفة بأنها سبب الإرهاب العنيف هو تبسيط للأمور".

وفي كلمةٍ له على هامش مؤتمر ميونيخ للأمن، الذي انطلقت أعمال الدورة الـ 54 منه في المدينة الألمانية، لفت الأمير القطري إلى أنَّ "الفشل النمطي بمنطقتنا في تلبية الإحتياجات الأساسية لشعوبنا يغذي الإرهاب"، مشيراً إلى أنَّ "الشعوب بدأت تفقد إيمانها بحكوماتها ولا تجد وسيلة للتغيير سلمياً، وعلينا أن ننهي الظروف التي وفرت متطوعين لـ"داعش".

واعتبر آل ثاني أن "قطر من أكثر بلدان العالم سلمية وباتت أكثر قوة من الماضي، وحافظت على سيادتها في مواجهة إجراءات عدوانية من جيران طامعين أثمرت عن أزمة الخليج، التي أثبتت عدم جدواها"، لافتاً إلى أن "دول الحصار تصر على أن نتخلى عن حرية الصحافة والتعبير، وكل شعوب الشرق الأوسط بحاجة للاتفاق على الحد الأساسي من التعايش السلمي".

وأكد آل ثاني​ أن "​ألمانيا​ لاعب أساسي ومكان مناسب جداً لمناقشة المخاطر التي تواجه العالم"، مشيراً إلى "اننا نحتاج في ​الشرق الأوسط​ إلى إطار مماثل للاتحاد الأوروبي، وكثير من الدول فقدت الإيمان بالمحاسبة الدولية".

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا