الارشيف / دوليات

بالفيديو.. موجة غبار تجتاح العاصمة السعودية

موجة كثيفة من الغبار تجتاح سماء العاصمة السعودية الرياض منذ ليل أمس الثلاثاء، وقد ازدادت صباح اليوم الأربعاء حيث أظهرت مقاطع فيديو تداولها ناشطون عبر مواقع التواصل الاجتماعي انخفاضاً كبيراً في مستوى الرؤية.

ونقلت "العربية"، عن هيئة الأرصاد الجوية في السعودية إشارتها إلى أنّ هذه الأتربة المثارة وتدنِّي مستوى الرؤية ستستمر حتى السادسة مساءً في عدد من المناطق المجاورة للرياض، كما ستشهد معظم مناطق السعودية انخفاضاً في درجات الحرارة.

وتسبّبت موجة الغبار هذه بتعليق الدراسة في مدارس الرياض والمحافظات التابعة لها، كما علّقت الدراسة في جامعة "الإمام" بالرياض لليوم الأربعاء.

وفي هذا السياق، طالب الدفاع المدني السعودي المواطنين باتباع تعليمات السلامة للوقاية من خطر الرياح والأتربة التي تضرب الرياض ومناطق أخرى في المملكة.

ونشر الحساب الرسمي للدفاع المدني عبر "تويتر" بعض التعليمات، للوقاية من الغبار، مشدِّداً على ضرورة البقاء في المنزل، والابتعاد عن الأماكن المسقوفة بالزنك والحديد، وتفقّد وسائل السلامة وإجراء الصيانة اللازمة لها، بالإضافة إلى الحذر من المرور بجوار أو أسفل اللّوحات الإعلانية أو أعمدة الإنارة وخاصة خطوط التوتّر العالي، وكذلك اتباع التعليمات الطبية بضرورة التزام المرضى منازلهم، لا سيما مرضى الجهاز التنفسي.

(العربية)

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا