الارشيف / دوليات

أميركا تطالب بتعزيز فحص الشحنات في 5 دول بالشرق الأوسط

قالت إدارة أمن النقل الأميركية إنها طالبت ست شركات طيران في الشرق الأوسط بالمشاركة في برنامج لتعزيز فحص الشحنات وذلك في إطار الجهود الرامية إلى زيادة تأمين الطيران العالمي.

وذكرت الإدارة في بيان أن التعديل العاجل يشمل ناقلات جوية في خمس دول تطلق رحلات من سبعة مطارات وتركز على "آخر النقاط بمواقع المغادرة حيث يكون التهديد أكبر".

ويشمل التعديل شركة مصر للطيران العاملة من مطار القاهرة الدولي والخطوط الملكية الأردنية العاملة من مطار الملكة علياء الدولي، والخطوط السعودية التي تعمل انطلاقاً من مطار الملك عبد العزيز الدولي ومطار الملك خالد الدولي، والخطوط الجوية القطرية العاملة من مطار الدوحة الدولي وطيران الإمارات وشركة الاتحاد للطيران العاملتين من مطاري دبي وأبوظبي الدوليين.

وتشترط الحكومة الأميركية فحص جميع الشحنات الصادرة من تلك المطارات وتأمينها بموجب بروتوكولات الفحص المسبق للشحن الجوي.

ويتعين على شركات الطيران تقديم بيانات الشحنات الجوية مسبقا إلى السلطات الأمريكية قبل تحميل الشحنة. ويستخدم البرنامج ما لدى وزارة الأمن الداخلي الأميركية من "معلومات بشأن التهديدات وبيانات أخرى من أجل وضع منهج يستند إلى تقييم المخاطر لتحسين أمن الشحنات الجوية من خلال عمليات فحص محددة".

كانت إدارة أمن النقل قد طلبت في أيلول تعزيز فحص شحنات من . وقال مسؤولون إن قرار فرض التوجيهات الأمنية اتخذ بعد حادثة في استراليا وجاء استجابة لتقارير مخابرات.

(رويترز)

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا