الارشيف / دوليات

ليلة مشتعلة في “غزة”

استشهد 3 فلسطينيين وأصابة آخرين اثر القصف الاسرائيلي المتواصل على مناطق متفرقة من رفح، جنوب قطاع غزة، وصولا إلى جباليا شمال القطاع.

واعلن المتحدث باسم وزارة الصحة في غزة اشرف القدرة، مقتل امراة حامل تُدعى إيناس محمد خماش (23 عاماً) و طفلتها بيان خماش (سنة و نصف) وإصابة زوجها محمد خماش بجروح متوسّطة جراء استهداف الطيران الاسرائيلي لمنطقة الجعفراوي في المحافظة الوسطى.

وكان القدرة قد قال لوكالة “فرانس برس” في وقت سابق: “استشهد علي الغندور (30 عاماً) وأصيب 3 آخرون بجروح مختلفة في قصف إسرائيلي من طائرة حربية قرب بيت لاهيا”. وأضاف أنّ “6 مواطنين آخرين أصيبوا في سلسلة الغارات الجوية التي شنّها الطيران الحربي الإسرائيلي”.

وأفاد مصدر أمني بأن الغندور “استُهدف بصاروخ بينما كان في سيارة قرب بيت لاهيا”. ووفق المصادر الأمنية، فإنّ سلاح الجو الإسرائيلي نفّذ عشرات الغارات الجوية التي استهدفت مواقع ومراكز تابعة خصوصاً لـ”حماس” في مناطق مختلفة في قطاع غزة، وأسفرت عن أضرار كبيرة.

من جهتها، أعلنت “كتائب القسام”، الجناح العسكري لـ”حركة حماس”، في بيان نشرته : “رداً على العدوان، المقاومة الفلسطينية تقصف منذ ساعات مغتصبات ومواقع العدو في غلاف غزة بعدد كبير من الرشقات الصاروخية”.

بدورها، أعلنت “سرايا القدس”، الجناح العسكري لحركة “الجهاد الإسلامي”، في بيان، انها “لن تسمح للعدو الصهيوني بأن يُغيّر قواعد المواجهة مهما كلّف المقاومة ذلك من ثمن، تثبيتاً لقاعدة القصف بالقصف”.

وبحسب شهود عيان، أطلق مقاتلون فلسطينيون عشرات قذائف الهاون والصواريخ في اتجاه المستوطنات الإسرائيلية المحاذية للقطاع.

وكشف مصدر مصري انّ “مصر تجري اتصالات مع كافة الأطراف المعنية، وتبذل جهوداً مكثّفة لاحتواء التصعيد وإعادة الهدوء” في قطاع غزة.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا