خبر

الرئيس اليمني 'حريص' على السلام: لا للحلول 'الترقيعية'!

عبّر الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي عن "حرصه على تحقيق السلام الشامل وفق المرجعيات الثلاث والذي يفضي لتحقيق الامن والاستقرار المستدام في اليمن والمنطقة"، رافضاً ما وصفها بـ"الحلول الترقيعية وترحيل الأزمات".
ولفت هادي خلال استقباله المبعوث الدولي إلى اليمن مارتن غريفث، إلى "جهوده ده ومحاولاته الدؤوبة لتحقيق السلام رغم تعنت وعدم رغبة مليشيا الحوثي من تنفيذ تعهداتها والتزاماتها في مختلف مراحل ومحطات السلام"، بحسب ما نقلت "وكالة الأنباء اليمنية" الرسمية.
وفي لقاءٍ منفصل مع السفير الأميركي لدى اليمن كريستوفر هنزل، أكد الرئيس اليمني على "عمق العلاقات الثنائية في مختلف المجالات من خلال استراتيجية التعاون والشراكة في مواجهة التدخلات المزعزعة لأمن اليمن والمنطقة والملاحة الدولية التي تنفذها مليشيا الحوثي ومن خلفها ايران التي تعمل على الدوام وبكل الوسائل على تهريب الأسلحة لأذرعها وأدواتها لإطالة الحرب وتهديد دول الجوار".
وأشار إلى "الجهود التي تبذلها الحكومة في إطار الحرص والالتزام على تنفيذ بنود اتفاق الرياض الذي ترعاه المملكة العربية السعودية".
وجدد "تمسكه بخيارات السلام لحقن دماء اليمنيين"، لافتاً إلى "التنازلات التي قدمتها الحكومة الشرعية في سبيل ذلك والتي تصطدم على الدوام بعجرفة وتعنت مليشيا الحوثي الانقلابية لتنفيذ أجندة دخيلة خدمة لمشروع إيران في المنطقة"، على حدّ تعبيره.