الارشيف / تكنولوجيا

الأول من نوعه... تطوير محرك بحث علمي مخصص لطلاب الدراسات العليا

أستاذ جامعي مصري يطور لتمكين طلاب الدراسات العليا والماجستير والدكتوراة في كافة التخصصات من الوصول لمصادر بحوثهم مجانًا وبشكل موثوق. أطلق الدكتور حسين عبد الفتاح اسم ”“ على محرك البحث وتطبيق الأندرويد الذي طوره في البداية لمساعدة طلابه بالجامعة حتى وصل عدد مستخدميه الآن إلى أكثر من 100 ألف باحث عربي من مختلف التخصصات والبلدان العربية كما يظهر ذلك من تعليقاتهم الإيجابية على صفحة تحميل من .

تطبيق لقيتك

يتيح التطبيق الوصول للمصادر والبحوث العربية والانجليزية مجانًا في صورة ملفات بي دي إف كاملة يمكن تصفحها على الهواتف والأجهزة اللوحية العاملة بنظام الأندرويد، كما يتوافر التطبيق للاستخدام على أجهزة الكمبيوتر والآي أو إس من خلال موقع المطور. يذكر أن الدكتور حسين عبد الفتاح والحاصل على الدكتوراة من جامعة كارلسروه بألمانيا في تكنولوجيا التعليم 2011 يعمل عضو هيئة تدريس بجامعة قناة السويس ومستشار تعليمي مسجل من قبل جوجل، ومدرب دولي معتمد بالاتحاد الأوروبي ومحكم بعدد من المجلات العلمية بالتخصص منها ما هو منشور بدار النشر العالمي الشهير سبرينجر، بالإضافة لعمله كمدير سابق للتعليم الإلكتروني بالجامعة ومنسق وعضوا بعدد من المشاريع البحثية الدولية كما صرحت بذلك جريدة اليوم السابع المصرية وإدارة الإعلام بالجامعة المصرية في وقت سابق. 

تطوير التطبيق كما يعبر عدد كبير من المستخدمين من الباحثين العرب جاء حل لمشكلة صعوبة الحصول على محتوى عربي علمي من الإنترنت والذي قد يتطلب في العادة امتلاك حساب وتسجيل دخول أو دفع رسوم لتحميل المصادر والكتب من المواقع الأخرى، أو ضرورة التواجد من الباحث في دولة معينة أو جامعة معينة ليتمكن من الوصول لمصادره لكتابة رسالته أو بحثه؛ الأمر الذي يوفر التطبيق له بديل مجاني بالكامل وبدعم من محرك البحث العالمي جوجل كما هو واضح من تصميم التطبيق وآلية عمله وبياناته على صفحته الرسمية.

لتحميل تطبيق "لقيتك"

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا