الارشيف / رياضة

تعديلات تاريخية مرتقبة على مسابقات الكرة الإنجليزية

كشفت تقارير إعلامية، اليوم الثلاثاء، أن القائمين على إدارة بطولة الدوري الإنجليزي، يتطلعون إلى إدراج فترة عطلة شتوية في الجدول الزمني الخاص بمباريات هذه المسابقة بدءً من موسم 2019.

وأشارت صحيفة "ديلي ميل البريطانية" إلى أن منظمي البطولة الإنجليزية، أبلغوا هيئات البث التي تذيع منافسات الدوري الإنجليزي، بأن الجدول الزمني للبطولة سيشهد تغييرات خلال الفترة المقبلة.

وتهدف رابطة الدوري الإنجليزي والاتحاد الإنجليزي لكرة القدم، أن يكون الجدول الزمني للبطولة الإنجليزية مماثلًا للجداول الزمنية الأخرى في الدوريات الأوروبية الكبرى.

وأوضحت الصحيفة البريطانية، أن التغيير المزمع إجراؤه في الجدول الزمني للدوري الإنجليزي، تم الإشارة إليه في وثائق المناقصات التي حصلت عليها هيئات البث المحتملة.

ومن المقرر أن يعلن في الأسبوع المقبل عن نتائج طرح حقوق البث التليفزيوني المحلي لمباريات الدوري الإنجليزي خلال الفترة ما بين عامي 2019 و2022.

وقالت "ديلي ميل" أن هيئات البث، والتي يبرز من بينها شركتي "سكاي سبورتس" و"بي تي سبورت"، اللتين تتطلعان لتمديد فترة حقوقهما الحصرية في نقل مباريات الدوري الإنجليزي، تم إبلاغهما بأن الجدول الزمني للبطولة سيتخلله عطلة شتوية، قد تكون بعد الدور الثالث لبطولة كأس الاتحاد الإنجليزي، أي بدءً من العطلة الأسبوعية الأولى في شهر جانفي.

ومن المقرر أيضًا أن يرتفع عدد المباريات التي يتم بثها في كل موسم إلى 200 مباراة.

ولا يعد موضوع العطلة الشتوية في الدوري الإنجليزي موضوعًا جديدًا، بل إنه خضع للنقاش في مرات عديدة في الماضي، ولكن وضع تنويه في المناقصات المطروحة لهيئات البث، يعد دليلًا على أن هذا التغيير سيتم تطبيقه في القريب العاجل.

وأشارت "ديلي ميل" إلى أن رابطة الدوري الإنجليزي ناقشت مع الاتحاد الانجليزي لكرة القدم، ورابطة المحترفين الإنجليزية طوال عدة أشهر مسألة الازدحام المتزايد في الجدول الزمني لمسابقات الكرة في إنجلترا، وبحثت معهما سبل العمل المشترك لتخفيف هذا الضغط الكبير ومنح اللاعبين عطلة في منتصف الموسم.

وقالت رابطة الدوري الإنجليزي إن مسألة إيجاد مساحة فارغة في الجدول الزمني للبطولات، أمر ممكن وأنها تتطلع إلى تحقيق هذا الأمر بالنقاش المستمر والمثمر مع جميع الأطراف لإيجاد حل عملي.

من جانبه، أشار الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم في عقود البث إلى إمكانية وجود عطلة شتوية، كما أدرج بندًا يتيح له إلغاء إحدى جولات الإعادة في بطولة كأس الاتحاد، ومن المتوقع أن يصب إقرار عطلة شتوية تمتد لأسبوعين في صالح الأطراف الثلاثة المذكورة.

ومن المنتظر أن تتخلى رابطة المحترفين الإنجليزية عن إقامة إحدى مرحلتي الدور قبل النهائي لبطولة كأس رابطة الأندية الإنجليزية، فيما تتخلى بطولة كأس الاتحاد الإنجليزي عن جولات الإعادة، وذلك لتخفيف الضغط عن الجدول الزمني للمسابقات الكروية في إنجلترا.

 

وكالات

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا