أخبار عاجلة
كوبيلوت يدعم اللغة العربية في مايكروسوفت 365 -

العراق يطلب نقل مباراته ضد سوريا من الإمارات

العراق يطلب نقل مباراته ضد سوريا من الإمارات
العراق يطلب نقل مباراته ضد سوريا من الإمارات

طلب رئيس الاتحاد العراقي لكرة القدم عدنان درجال، نقل مباراة منتخب بلاده ضد سوريا في تصفيات مونديال 2022 من الإمارات، رداً على قرار الـ”فيفا” بنقل مباراة العراق والإمارات من بغداد.

وذكر درجال عبر القناة الإعلامية للاتحاد العراقي، أنه “بعد اجتماع لمجلس إدارة الاتحاد، خرجنا متوحدين بقرارين، الأول تقديم شكوى لدى محكمة التحكيم الرياضية (كاس) ضد قرار نقل مباراة العراق والامارات إلى ملعب محايد، وبدأنا اتصالاتنا مع دوائر قانونية، وستقدم الشكوى رسمياً خلال 48 ساعة مقبلة. هذه الخطوة حظيت بموافقة رئيس الحكومة العراقية مصطفى الكاظمي”.

وأضاف، “القرار الثاني مطالبة الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) بنقل مباراة العراق وسوريا من الإمارات إلى ملعب محايد آخر، أسوة بما حصل من قرار بنقل مباراة العراق والإمارات. يجب أن تتوفر الشفافية، المنتخب الإماراتي طرف في صراع المركز الثالث ومباراة سوريا لها دور كبير بذلك الصراع، طالما العراق والإمارات وسوريا في مجموعة واحدة”.

وأعلن الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، أمس السبت، عن نقل مباراة العراق والإمارات المقررة الخميس المقبل إلى العاصمة السعودية الرياض، مبرراً ذلك بـ”الأحداث الأخيرة في العراق والتحولات الأوسع في الأمن العالمي في الأسابيع الأخيرة. وتم إجراء إعادة تقييم للوضع الأمني والسلامة في العراق من قبل الاتحاد الآسيوي وفيفا”.

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى