أخبار عاجلة
يوتيوب تختبر ميزة جديدة للذكاء الاصطناعي -

بطولة ايطاليا: الاتحاد الايطالي يرغب في إنهاء الموسم

بطولة ايطاليا: الاتحاد الايطالي يرغب في إنهاء الموسم
بطولة ايطاليا: الاتحاد الايطالي يرغب في إنهاء الموسم

أكد رئيس الاتحاد الايطالي لكرة القدم غابرييلي غرافينا تصميمه على اكمال الموسم الكروي في دوري الدرجة الاولى وحتى لو انتهى في أوت.

وقال غرافينا في تصريح لإذاعة "مارتي" "سنقوم بكل ما في وسعنا لإنهاء الدوريات، واذا اضطرينا سنطلب من الاتحاد الاوروبي والاتحاد الدولي تمديد الفترة الى ما بعد 30 جوان واللعب في جويلية وأوت" اذا لزم الامر. 

واضاف "من المبكر التفكير في تاريخ معين، لكن يتوجب علينا ان نحافظ على تفاؤلنا ولا سيما من ناحية صحة الإيطاليين وعلى املنا بان ينتهي هذا الوضع بأسرع وقت ممكن".

وتعد إيطاليا من أكثر دول العالم تأثرا بفيروس "كوفيد-19" وفرضت السلطات المحلية إجراءات عزل صارمة على السكان شملت إغلاق المحال والأماكن العامة باستثناء متاجر المواد الغذائية والصيدليات، وأوقفت كل النشاط الرياضي حتى الثالث من أفريل على الأقل.

وكان غرافينا رد الاسبوع الماضي على سؤال عن تاريخ معاودة الدوري الايطالي فأجاب "نعمل على فرضية الانطلاق مجددا في الثاني من ماي وإنهاء المسابقات إذا أمكن مع بداية تموز/يوليو، بحال لم نتمكن من ذلك بحلول 30 جوان".

وتابع "في حال استحالة استخدام كل النوافذ (الزمنية) المتاحة كما هو مخطط له، سنعمد الى تغيير صيغة المسابقات".

ونفى غرافينا امكانية الغاء الدوري نفيا قاطعا او منح اللقب لمتصدر الدوري (يوفنتوس) وقال في هذا الصدد "سيؤدي ذلك الى سيناريو بغيض. سأستمر في رفض هذا السيناريو طالما هو ممكن".

ويعقد ممثلون عن الاتحاد الايطالي ورابطة الدوري ونقابة اللاعبين والحكومة اجتماعا الخميس من اجل التطرق الى الحلول المستقبلية.

وكالات

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى