الارشيف / منوعات

إذا وجدتَ هذه الصفات فيها… فلا تتخلى عنها

السؤال الّذي يراود دومًا كلّ ثنائي هو التساؤل ما إذا كان هذا الشريك مناسب لتمضية ما تبقى من الحياة معه، وهل ستكون تجربة ناجحة أم فاشلة؟

ولذلك حاول الباحثون القيام بالعديد من الدراسات لدراسة القضايا والأزمات المعقدة في العلاقات العاطفية، وأمضوا آلاف الساعات لمعرفة الصفات التي يحتاجها الأشخاص لضمان علاقة سعيدة ودائمة.

وحسبما ذكرت صحيفة “الإنديبندنت”، فقد توصل الباحثون إلى أن هناك 14 صفة، لو وجدت في المرأة فعلى الرجل أن يتمسك بها على الفور ولا يتركها مطلقا، وذلك لأن وجود هذه الصفات يعني استمرار العلاقة ناجحة، على النحو التالي:

-أذكى منك

إذا كنت تبحث عن شريكة لحياتك فيجب أن تكون ذكية، بل أكثر ذكاء منك، وفقا لما أكده البروفيسور لورانس والي بجماعة أبردين، حيث أكد أن الارتباط بامرأة ذكية يحميك من الخرف طوال حياتك بسبب وجود تحد فكري بينكما.

صادقة

إن الرجل يحتاج شريكة صادقة تستطيع أن تقول له إنه يسير على الطريق الخطأ من دون نفاق، مما يساعده على العودة للمسار الصحيح، وتكون صريحة معه في كلّ المواقف وكلّ الظروف.

لديها نظرة إيجابية

السلبية هي أشد الصفات خطراً إذا وجدت في الشريك، وذلك حسبما أكد عالم النفس إلين هاتفيل الذي أوضح في أبحاثه أن السلبية الداخلية يمكن أن تؤدي إلى زيادة معدل ضربات القلب، مما يعوق عملية الهضم ويخفض التركيز، أما الإيجابية فوجودها ضمن صفات الشريكة يعد أمراً لا يمكن الاستهانة به.

تقدم تضحيات

من السهل أن تستمر علاقة بين شريكين إذا كان كل شيء يسير على ما يرام، ولكن فإن الأوقات الصعبة التي تحتاج لتضحيات هي التي تعبر عن معدن شريكة حياتك.

تضحك على النكات التي تقولها

وفقا للدراسة التي أجراها علماء النفس بجامعة ويستفيلد، فإن وجودك إلى جوار شريكة تضحك معك على النكات التي تقولها أمر مهم للغاية بالنسبة للرجال.

اجتماعية

تشير دراسة أجرتها جامعة وستمينستر، إلى أن الشريكة التي تستطيع الانخراط في المجموعات، وتتسم بصفات اجتماعية غير انطوائية تتمتع بجاذبية خاصة.

تدعم أهدافك

وجود شريكة إلى جانبك تدعمك من أجل تحقيق أهدافك الحياتية، ومواصلة النجاحات يجعلك تتمسك بها من دون أن تتركها مطلقا.

لديها علاقة جيدة مع والديها

إذا كنت تريد أن تعرف كيف ستكون شريكة حياتك عقب 30 عاماً، انظر إلى والديها، وإذا كنت تريد أن تعرف كيف أنها سوف تعاملك خلال 30 عاماً، فعليك النظر في طريقة تعاملها مع والديها.

طيبة القلب

وفقا لما أكده عالم النفس جون غوتمان من جامعة واشنطن عقب أبحاثه على المتزوجين خلال أكثر من أربعة عقود، فإن الطيبة واللطف من أهم الأشياء التي تحافظ على العلاقة مع الشريك.

تبقى هادئة في المشاحنات

المشاحنات جزء أساسي في أي علاقة بين أي شريكين، وحسبما أكد باحثون من جامعة كاليفورنيا بيركلي، فإن العلاقة سوف تستمر أطول إذا كان يمكن للمرأة تهدئة نفسها خلال المشاحنات ونقل تلك المشاعر للرجل.

تفعل أشياء مجنونة معك

الأزواج الذين يفعلون أشياء غير تقليدية معا في أوقات الفراغ والعطلات هم أكثر سعادة.

لها حياة خاصة بها

عندما يكون لشريكتك الأصدقاء الخاصون بها، ومجموعة المصالح والأعمال الخاصة بها، فحينها ستكون قادرة على تعريف نفسها بعيدة عنك، وهذا يجعل العلاقة أكثر سعادة وأقل مللاً.

تقبل عيوبك

إذا كنت قد وجدت امرأة يمكنها أن تتقبل عيوبك، فيمكنك أن تعتبر نفسك محظوظاً وفقاً لما أكدته الطبيبة النفسية تيري أوربوش.

لا تحمل ضغينة

ستكون هناك أوقات ستتسبب خلالها عن غير قصد بالضرر لشريك حياتك، وستحتاج وقتها للغفران الذي يعد أساساً لأي علاقة صحية.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا