الارشيف / محليات

كاردل من بعبدا: غوتيريس سيترأس وفد الأمم المتحدة إلى روما

أكّدت المنسقة الخاصة للأمم المتحدة في لبنان بالإنابة بيرنيل داهلر كاردل بعد لقائها رئيس الجمهورية العماد ميشال عون اليوم في قصر بعبدا أنّ "اللقاء كان منتجاً وبنَّاءً لا سيما في ما خصَّ المؤتمر الذي سيعقد هذا الأسبوع في روما لدعم الجيش اللبناني والمؤسَّسات الأمنية اللبنانية".

وأشارت إلى أنّها أبلغت الرئيس عون أنَّ وفد الأمم المتحدة إلى هذا المؤتمر سيترأَّسه الأمين العام أنطونيو غوتيريس، وقالت: "هنأت الحكومة اللّبنانية على موقفها الثابت وتحضيراتها للمؤتمر"، مشيرة إلى أنّ "هذا المؤتمر الهام جداً هو الأول الذي يعقد ضمن المؤتمرات الثلاثة التي ستعقد هذا الربيع لدعم لبنان، والأول لدعم المؤسسات الأمنية، وهو يشكِّل فرصة للحكومة اللبنانية للتعبير عن الرغبة في بسط سلطة مؤسَّسات الدولة على الأراضي اللبنانية ونفترض أنَّ هذا الموضوع سيلقى موافقة قوية من المجتمع الدولي".

أضافت: "أودّ أن أغتنم هذه المناسبة لتهنئة الحكومة اللبنانية على التحضيرات للانتخابات النيابية المقبلة. إنّه لأمر مشجع أن تحصل هذه الانتخابات في السادس من أيار المقبل وأن نشهد عهداً جديداً للمجلس النيابي بالإضافة الى هذا العدد التاريخي من المرشحات النساء، ما يجعل الأمر متوقفاً على الناخبين ليحددوا خياراتهم".

واعتبرت أنّ "هذا التقدم مشجع للوصول إلى عدد أكبر من السيدات في المجلس النيابي".

وفي سياق آخر، قالت: "إنّه لأمر مشجع أن نشهد التحضيرات الوطنية الجارية لإقرار الموازنة المهمة للبنان ولإنجاح المؤتمرات المقبلة إن بالنسبة لمؤتمر روما أو مؤتمر باريس لدعم الاقتصاد اللبناني في ظلِّ الإجراءات الإصلاحية الهامة التي سيتخذها لبنان".

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا