الارشيف / محليات

الحكومة تقرّ مشروع موازنة 2018 اليوم

ورد في صحيفة "اللواء": أنجزت اللّجنة الوزارية المكلفة درس موازنة العام 2018 عملها بدرس المشروع وإعداد صياغة جديدة له بموجب التخفيضات التي طرأت على موازنات الوزارات، والتي يرجح أن تكون قد لامست نسبة الـ20 في المائة، بحسب ما التزم به الوزراء.

وأبدى وزير المال علي حسن خليل، بعد اجتماع اللّجنة مساء أمس، ارتياحه للتخفيض الذي أجري على أرقام الموازنة، مؤكداً أنّ مجلس الوزراء سيعقد عند الثانية من بعد ظهر اليوم جلسة في السراي الحكومي لإقرار المشروع قبل إحالته إلى مجلس النواب، لافتاً إلى أنَّ الرئيس الحريري وهو شخصياً سيعقدان بعد انتهاء جلسة الحكومة مؤتمراً صحافياً لتقديم ملخص عن كل ما حصل من عمل في اللجنة، وان الأرقام ستحدّد بشكلها النهائي بعدان يحيل مجلس الوزراء الموازنة إلى مجلس النواب، مؤكداً انه تمّ أيضاً إنجاز مجموعة من الإجراءات الإصلاحية والتحفيزية.

وعلمت "اللواء" أنّ اللجنة الوزارية وصلت بعد مناقشات إلى تخفيضات لا بأس بها في حين أن رقم نسبة العجز لهذا العام قريب من نسبة العجز للعام الفائت.

وأوضح وزير الاقتصاد والتجارة رائد خوري لـ"اللواء" أن جلسات لجنة الموازنة كانت فعالة وأنّه لم يكن بالإمكان الوصول إلى نتيجة أفضل من تلك التي تم التوصل إليها بالأمس. ورأى أنّ النقاش كان أسهل في اللجنة وذلك ساهم بإنجاز الموازنة.

(اللواء)

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا