الارشيف / محليات

حزب "سبعة" أعلن أسماء مرشحيه وبرنامجه الانتخابي

أطلق حزب "سبعة"، اسماء مرشحيه للانتخابات النيابية المقبلة، إضافة إلى البرنامج الانتخابي، في احتفال اقيم في الفوروم دو بيروت، حيث قدم كل مرشح نبذة قصيرة عن ذاته بحضور عائلته على المسرح.

وقال مسؤول الماكينة الانتخابية في الحزب ربيال زوين ان "الحزب يفتتح مكاتب له على امتداد البلاد ومعظمها تقدمة من المواطنين، إضافة إلى أن هناك ما لا يقل عن 100 منتسب جديد يوميا".

وعن التحالفات الانتخابات النيابية، أضاف زوين: "لقد أخذنا قرارا منذ اليوم الاول أننا سنخوض الانتخابات النيابية مع مجموعات المجتمع المدني، حيث عمل حزب سبعة مع الجميع لتشكيل تحالف وطني، وستطلق اللوائح الانتخابية قريبا".

وفي يوم المرأة العالمي، وجه زوين رسالة إلى النساء مؤكدا "ان دور المرأة ليس رمزيا في حزب سبعة، بل هن قياديات أساسيات"، موجها لهن التحية، وواعدا بان سبعة تدعم كل قضايا المرأة.

من جهتها، قدمت مرشحة الحزب عن المقعد السني في دائرة بيروت الثانية فاطمة مشرف شهادة عن حملة ابتسامة وطن: "منذ ثمانية أشهر أطلقنا حملة ابتسامة وطن في الشارع وبقينا على اتصال واطلاع على قضايا الناس من عكار في الشمال إلى بنت جبيل في أقصى الجنوب، مرورا بالعاصمة والضاحية الجنوبية والطريق الجديدة"، مضيفة "لم يرفض أي مواطن الكلام معنا، بل على العكس، فإن الجميع تحدث عن همومه ووضع بصمته في برنامج سبعة".

عيد

وفي السياق نفسه، قالت مرشحة الحزب عن المقعد الماروني في الشوف الإعلامية غادة ماروني عيد "ان الوطن صار بحاجة لمقاربة مختلفة وجريئة، لطريقة جديدة يقدمها حزب جديد، ليست وعود جديدة من احزاب مر عليها الزمن. اليوم تضع سبعة بين ايديكم برنامج "ابتسامة وطن" وهو البرنامج الذي سيحمله كل منتسب وكل مرشح لسبعة بالعمل السياسي. برنامج خلاق، مفصل وهو نتيجة عمل جدي كبير ونموذج جديد حقيقي للعمل السياسي المحترف بلبنان، السياسة الحلوة".

ناصيف

وألقت المرشحة عن المقعد الأرثوذكسي الدكتورة فدوى ناصيف كلمة عن تعهد الحزب وأبرز ما جاء فيه: "نتعهد ان نكون صوت كل مواطن داخل البرلمان، نتعهد أن نكون بعيدين عن الطائفية، ولا نقبل أن نكون مرتهنين لأي دولة خارجية، نتعهد أن نسعى لدولة مدنية - دولة المواطنة ونتعهد برفع السرية عن اموالنا. نلتزم ببرنامج سبعة ووضع المواطن ومصلحته اولوية والاستقالة من المجلس في حال حصول تمديد وبالتأكيد، نلتزم باسترجاع الاموال المنهوبة لأن لبنان ليس بلدا فقيرا، لبنان تم نهبه".

الخوري زوين

وقالت المرشحة عن المقعد الماروني في المتن فيكتوريا الخوري زوين أننا "اليوم نتوجه للمواطنين لنقول: نحن بحاجة لدعمكم ومساهماتكم المالية وغير المالية لان سبعة خلقت لتكون ممولة من المواطن وهكذا تبقى ملك المواطن، المساهمة بسبعة ليست لهذه الانتخابات فقط، كل شخص يساهم يجب أن يعرف انه يساهم ببناء مؤسسة باقية، بغض النظر إذا كان هناك انتخابات أم لا، نحن من قال إن هذه الانتخابات محطة من المحطات ومشروعنا سيكمل لما بعد الانتخابات".

ياغوبيان

وتحدثت مرشحة الحزب عن مقعد الأرمن الأورثوذكس في دائرة بيروت الأولى الإعلامية بوليت ياغوبيان: "عشرات السنين واللبنانيون يطالبون الاحزاب السياسية والزعماء ان يقوموا بواجباتكم ويكونوا مسؤولين، عشرات السنين من المظاهرات والحركات المطلبية والنقابية ولسوء الحظ بلا نتيجة. يلقون اللوم على الطوائف والمنطقة ومشاكل العالم والاجيال تمر والوطن يذوب. عشرات السنين ترجمت عشرات المليارات من الديون نتيجة الفساد والهدر. سبعة هي حركة تغييرية شاملة، حزب جديد عصري بالمفهوم الحديث للاحزاب. نحن نبني مؤسسة تقدم منصة بتصرف كل شخص يحب ان يلعب دورا بتغيير لبنان".

واضافت: "اطلقنا عددا كبيرا من المرشحين وهم مواطنون عاديون في البرلمان، لديهم الكفاءة والنزاهة وهدفهم خدمة الشعب بكل بساطة وصدق وتواضع".

وقالت: "نحن اليوم خلية نحل ونريد الالاف من المتطوعين بكل المناطق، هيكليتنا جاهزة لتنظيم الالاف وكل واحد منا يستطيع ان يلعب دورا في هذا المشروع التغييري"، داعية الى "التصويت بكثافة، فالتحدي كبير والتغيير ليس شعارا".

وأشار الحزب في بيان عن الاحتفال، إلى ان برنامجه الانتخابي هو "برنامج متكامل بدأ العمل عليه منذ سنة، وأنجزه العديد من الخبراء من أهل الاختصاص في كل القطاعات: الصحة، العمل، الاتصالات، القانون، الاقتصاد، البيئة، وغيرها".

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا