الارشيف / محليات

ماذا قالت ميراي عون عن ملف زياد عيتاني وسوزان الحاج؟

دعت المستشارة الأولى في رئاسة الجمهورية ميراي عون هاشم الى "سحب ملف زياد عيتاني والمقدم سوزان الحاج من التداول الاعلامي"، وطالبت الاعلام الى "عدم لعب دور قاضي التحقيق وقاضي الحكم والتنفيذ"، مشددة على "ضرورة وجود حس المسؤولية لدى الاعلاميين من نشر أخبار وتهم ليست مؤكدة".

ورأت ان "القانون الانتخابي الحالي يشجع العمل الحزبي وهو أمر صحي وسليم". وقالت عون في حديث الى "اذاعة لبنان" ضمن برنامج "لبنان في اسبوع": "المهم ان الانتخابات ستحصل بغض النظر عن القانون، بعد التمديد للمجلس النيابي". وابدت تخوفها من ان "يكون للبنانيين الذين تقل أعمارهم عن 30 سنة والذين لم يصوتوا، اي عتب، وأنا أفضل ان يأتوا ويصوتوا بورقة بيضاء أفضل من ان لا يصوتوا، مع الأفضلية ان يصوتوا لمشروعنا السياسي". واشارت الى انها تدعم كل النشاطات الانتخابية في "التيار الوطني الحر" وستشارك في لقاءات تشرح المشروع السياسي للتيار.

وعن قانون الانتخاب، قالت عون: "ان أهمية الصوت التفضيلي بالنسبة الى الناخب، انه يمكنه ان يختار من يشبهه أكثر، وهو بذلك يعطي للناخب قوة المشاركة بالرأي، ومن جهة اخرى تجعل المرشح قريبا من دائرته وناخبيه، ويمكن للمرشح الحزبي الحصول على أصوات من خارج الحزب، فيصبح هناك تجانس بين الناخب والشخصيات المرشحة، وبالتالي يعطى للناخب حق تشكيل اللائحة".

وعن المرشحات النساء للانتخابات النيابية، لفتت عون الى ان "النسبية لا تزال غير مرضية"، معتبرة ان "النساء في لبنان لم يناضلن كما يجب للحصول على حقوقهن في موضوع الترشح وممارسة حياتهن السياسية".

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا