الارشيف / محليات

بري: لانتفاضة دستورية وتطوير النظام الانتخابي

دعا رئيس مجلس النواب نبيه بري الى "انتفاضة دستورية والمبادرة فور انجاز الانتخابات الى تطوير النظام الانتخابي والعمل لخفض سن الاقتراع من 21 الى 18".

وقال بري امام طلاب جامعيين من مجلس النواب: "ان اقتصاد لبنان الحر ونظامه المصرفي شكلا منافسا اقتصاديا لاسرائيل اضافة الى ان المقاومة شكلت نموذجا لمقاومة الشعوب والتصدي للعدوان، وهنا علينا ان نبرز الفرق بين ارهاب الدولة وحق لبنان في المقاومة".

وتوجه الى الطلاب قائلا: "يجب ان يتركز دوركم على انه لا سبيل لكبح الارهاب الا بتعايش الطوائف والوحدة اللبنانية، ومن الملفات الهامة قضية النازحين السوريين وهم يحتاجون الى خدمات وبنى تحتية وشبكات مياه وهناك عدد طلاب سوريين اكثر من الطلاب اللبنانيين وانا قد عرضت هذا الامر امام البرلمان الاوروبي"، مشددا على ان "لغة الخطاب السياسي لحل هذه المعضلة يجب ان تكون واحدة موحدة".

وردا على شؤال، قال: "أنا لا أورث بالسياسة فبعدما استطعت القضاء على الاقطاع في جنوب لبنان لست مستعدا اليوم لانهاء هذا التاريخ".

وعن الكوتا النسائية والتمثيل النسائي، قال: "يُفترض أن يكون عدد النساء في التمثيل الحقيقي متقارب مع عدد الرجال وأفتخر بالدستور التونسي الذي قال انه في كل موقع انتخابي حصة المرأة 50%".

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

  • تساؤل -

قد تقرأ أيضا