الارشيف / محليات

فريق بحث وإنقاذ تشيكي في مرفأ بيروت... هذا ما كشفته السفارة

لا يزال فريق البحث والإنقاذ التشيكي يعمل منذ الخميس 6 آب على 3 نوبات مباشرة في مرفأ بيروت على بعد 500 متر تقريبًا من نقطة الحريق الأصلي والانفجار لتحديد مكان وإنقاذ أي ناجين أو مصابين من الانفجار الرهيب الذي حدث في 4 آب.
وبحسب بيان للسفارة التشيكية، يضم الفريق 5 كلاب مدربة تدريباً عالياً ، أصيب اثنان منهم بجروح طفيفة جراء قطع الزجاج بالأمس لكنهم بصحة جيدة الآن وعادوا للعمل مع الفريق. وخلال يوم الجمعة، سينتهي الفريق من الأعمال في قطاعه والانتقال إلى منطقة أخرى مخصصة لمواصلة البحث بما في ذلك تقييم ثبات المباني المتضررة.
وقالت السفارة إنّ فريق البحث والإنقاذ التشيكي يتمتع بمهارات عالية في إنقاذ الأشخاص من المباني المنهارة ولديهم تدريب مكثف على الانهيار الهيكلي والمخاطر المرتبطة بالأسلاك الكهربائية وخطوط الغاز الطبيعي المعطلة والمخاطر الخطيرة الأخرى.
وأشارت إلى أنهم قادرون على مغادرة براغ والانتشار في غضون عشر ساعات فقط ، بعد استدعائهم، جنبًا إلى جنب مع وحدة الكلاب البوليسية المدربة تدريباً عالياً وبالإضافة الى أحد عشر طناً من المعدات الثقيلة، مضيفة أنّه "في حين أن الزلازل كانت تقليديًا سبب عمليات فرق البحث والإنقاذ في جميع أنحاء العالم، فقد أدت الهجمات الإرهابية والانفجارات الطبيعية والطقس القاسي مثل الأعاصير والانهيارات الثلجية أيضًا إلى نشر هذا الفريق الفريد".

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا