محليات

بعد تسجيل 6 وفيات بكورونا و333 إصابة.. الأسبوعان القادمان صعبان لهذه الأسباب

بعدما ارتفع عدد المصابين بفيروس كورونا covid -19 في لبنان إلى 333 حالة وحالات الوفاة إلى 6، فيما بلغ عدد الفحوصات التي أجريت 5534 ، نشر مدير عام مستشفى رفيق الحريري، الدكتور فراس أبيض، سلسلة من التغريدات تناول فيها آخر التطورات على هذا المستوى.

 

وفي تغريداته، شدّد أبيض على أهمية إجراء الفحوصات، مؤكداً أنّ "ساحة المعركة تغيرت"، عقب قرار التعبئة العامة وإغلاق البلاد.

 

وتوقع أبيض أن يحضر عدداً متزايداً من المرضى الذين يعانون من أعراض متوسطة الحدة وأخرى شديدة الحدة كانوا قد أصيبوا بالفيروس في وقت سابق إلى المستشفى خلال الأسبوعين القادمين.

 

وفي قراءته، أوضح أبيض أنّ النجاح أو الفشل في علاج هؤلاء المرضى سيتعمد على عامليْن: السعة السريرية، وهو يشمل عدد الأسرة في قسم العناية الفائقة، وطاقم العمل المدرّب على العمل في ظل ظروف مشابهة، وعدد معدات الوقاية الشخصية والقدرة على تحمّل الضغط النفسي والجسدي الذي سينشأ نتيجة الاعتناء بالمرضى.

 

في ما يتعلق بالعامل الثاني، فشرح أبيض أنّه يشمل مستوى التنسيق بين المستشفيات لضمان إمكانية حصول المرضى على جميع الأسرة المتوفرة بغض النظر عن خلفيتهم المالية أو الاجتماعية. وتابع أبيض قائلاً: " تقنياً، يتعيّن علينا تحقيق الاستفادة القصوى من الأسرة". وختم أبيض تغريداته بالقول: المركز (مستشفى رفيق الحريري الجامعي) قادر على الصمود).


اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا