خبر

السنيورة: موقف “القوات” فضح حزب الله

ولاحظ ان العقدة لم تظهر الا خلال العشرة الايام الماضية، وتابع: “كان حزب الله يعتمد ان هناك من سيكون له موقف سلبي من تأليف الحكومة اعني القوات اللبنانية وبالتالي كانت وجهة نظره لماذا اعرض نفسي للمسؤولية؟ فسأكسب بالنتيجة بدون ان اتعرض للمسؤولية”، مضيفاً: “عندما وافقت “القوات” على دخول الحكومة ظهر ان حزب الله فعليا لا يريد تشكيل الحكومة”.

ورأى السنيورة ان رئيس الجمهورية ميشال عون يريد ان يبدأ عامه الثالث وتكون هناك حكومة والشروط المفتعلة الجديدة التي يتقدم بها حزب الله ليست فقط موجهة ضد الحريري بل ايضا ضد عون.

وأشار السنيورة إلى أن الظرف الحالي في المنطقة يتطلب هدوءا، مذكراً بأن اتفاق الطائف هو الذي أنهى الحرب اللبنانية ووضع سكة الطريق الصحيحة في تصالح اللبنانيين في ما بينهم وبين بعضهم واعادة بناء وطنهم وعلى اساس واضح وصريح بالنسبة لكل القضايا الاساسية.

وختم: “الطائف” الذي قدم هذه الصيغة اللبنانية الذي سماها البابا يوحنا بولس الثاني أكثر من وطن هي رسالة لكل المجتمعات المتونعة لذلك اعتقد ان هذا الامر الذي نحن فيه علينا ان نؤكد على اهمية التمسك باتفاق الطائف والعودة الى احترام الدستور لانه مررنا خلال هذه الفترة بعملية استسهال لمخالفة الدستور ولمخالفة اتفاق الطائف فعندما يتم مخالفة الشرعة التي بني عليها وحدة اللبنانيين اتفاقهم هي التي تؤدي الى الكثير من الخلافات والشقاق في ما بينهم.