الارشيف / إقتصاد

جديد مصرف أبوظبي الإسلامي

يشارك بنك أبوظبي الإسلامي في الأنشطة المصرفية والتمويلية والاستثمارية. تعمل من خلال القطاعات التالية: الخدمات المصرفية للأفراد العالمية ، الخدمات المصرفية العالمية بالجملة ، الخدمات المصرفية الخاصة ، الخزينة ، العقارات ، وغيرها من العمليات.

يتعامل قطاع الخدمات المصرفية للأفراد العالمية مع الشركات الصغيرة والمتوسطة والودائع للعملاء الفرديين ، ويوفر خدمات المرابحة الاستهلاكية والإجارة والبطاقة الإسلامية المغطاة وتحويل الأموال وتسهيلات التمويل التجاري. يغطي قطاع الخدمات المصرفية العالمية بالجملة التمويل والتسهيلات الائتمانية الأخرى والودائع والحسابات الجارية للعملاء من الشركات والمؤسسات.

يشمل قطاع الخدمات المصرفية الخاصة التمويل والتسهيلات الائتمانية الأخرى والودائع والحسابات الجارية للعملاء من أصحاب الثروات العالية. يتكون قطاع الخزينة من سوق المال. خدمات التجارة والخزينة ؛ وإدارة عمليات تمويل البنك باستخدام ودائع الاستثمار.

قطاع العقارات يكتسب ويبيع ويؤجر ويستأجر الأراضي والمباني. يتكون قطاع العمليات الأخرى من المكتب الرئيسي والفروع والشركات الزميلة والمشاريع المشتركة غير المدرجة في القطاعات الأخرى. تأسست الشركة في 20 مايو 1997 ومقرها في أبو ظبي ، الإمارات العربية المتحدة.

دبي: انضم مصرف أبوظبي الإسلامي (ADIB) إلى أمثال بنك الإمارات دبي الوطني ، ويتطلع بنك أبوظبي الأول (FAB) إلى زيادة قيود الملكية الأجنبية على الأسهم. وقال مصرف أبوظبي الإسلامي في بيان إن مجلس إدارته سيجتمع يوم الأحد لمناقشة رفع حدود الملكية الأجنبية التي تبلغ حاليا 25 في المائة. رفع البنك في نوفمبر 2018 حدودًا إلى 25 بالمائة الحالية.

لم يذكر إلى أي مدى قد يزيد الحد. من شأن الزيادة في الحدود أن تتيح للأجانب وصولاً أكبر إلى أسهم مصرف أبوظبي الإسلامي ، وعادة ما تؤدي إلى زيادة تدفقات الأموال إلى الأسهم. وتأتي هذه الخطوة بعد أن قام بنك الإمارات دبي الوطني ، أكبر بنك في دبي ، في شهر سبتمبر برفع حد الملكية الأجنبية إلى 20 في المائة من 5 في المائة. وقالت إنها تخطط لزيادة ذلك إلى 40 في المئة في المستقبل.

في وقت سابق ، قال FAB أنها تخطط لزيادة حدودها إلى 40 في المئة من 25 في المئة ، مع محللين يقولون إن هذه الخطوة يمكن أن تساعد في تحسين شهية الاستثمار.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا