تخفيض سعر الكهرباء.. هذا ما بحثه فرعون مع وفد "ماكينزي"

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

استقبل وزير الدولة لشؤون التخطيط ميشال فرعون في مكتبه وفدا من شركة "ماكينزي" الاستشارية، قدم له خطة اقتصادية استراتيجية للوضع الاقتصادي في لبنان.

بعد اللقاء، قال فرعون: "كانت مناسبة لإبداء الرأي والتطلعات على أكثر من صعيد، لاسيما لجهة العوائق السياسية للنمو الاقتصادي، وضرورة الاتفاق على استراتيجية دفاعية، لأنه في ظل غياب هذه الاستراتيجية تنعدم الاستثمارات وتتراجع الاوضاع الاقتصادية، وفي حال كان اتفاق واضح حولها يزداد الاستقرار السياسي، ما يشجع على قدوم الاستثمارات".

وأضاف: "كانت فرصة لبحث المشاكل الاساسية، سواء اكان على صعيد وضع اللاجئين السوريين أو الوضع المالي وخفض النمو وباريس 4 وكل متطلبات الدولة لتسهيل عمل القطاع الخاص المحرك الاساسي للاقتصاد اللبناني، لاسيما على صعيد قطاع الكهرباء، الى قطاع الاتصالات والانترنت الذي بات من أبسط حقوق الشباب والذي اصبح في حياتنا مثل الماء والكهرباء".

وعن امكان تخفيض سعر الكهرباء من خلال استخدام الغاز، اقترح فرعون "استعمال دراسات باريس 3 من أجل ايجاد ثقة للقطاع الخاص اللبناني في توفير كل الامكانات التي يحتاجها حتى ينشط خصوصا أنه برهن على كفاءته العالية وأنه المحرك الاساسي للاقتصاد اللبناني وليس القطاع العام"، كما شدد على "اهمية أن يلعب لبنان دورا هاما على الصعيد التجاري كمرفأ للمنطقة وبخاصة العراق. كما تباحثنا في موضوع المبادرات والمشاريع التي كانت موضوعة في وزارة السياحة من أجل الوصول الى حركة نمو اقتصادي، سواء اكان على صعيد السياحة الريفية والاغترابية أو السياحة الصحية والاستشفائية والدينية وغيرها من أنواع السياحات التي يتميز بها لبنان، وهي قطاعات اقتصادية تعدنا بمستقبل واعد".

أخبار ذات صلة

0 تعليق