الارشيف / إقتصاد

رجل أعمال ناجح.. يحاول الالتحاق بالجامعة بعد 20 محاولة فاشلة!

يوصف رجل الأعمال الصيني ليانغ شي، بأنّه من أكثر الأشخاص جنوناً في الصين، فهو يستعدّ لخوض محاولته الـ 21 في الاختبار الوطني للالتحاق بالكليات في حزيران المقبل.

ليانغ شي (50 عاماً)، وعلى الرّغم من كونه رجل أعمال ناجحٍ وعصاميّ في مدينة تشنغدو بمقاطعة ستشوان جنوب غربي البلاد، فإنَّ حلم الالتحاق بالجامعة يراوده منذ زمن بعيد، حيث يرى أنَّ الحياة بدون التجربة الجامعية تكون منقوصة، بحسب ما نقلت صحيفة "بكين نيوز".

وبدأ ليانغ أولى اختبارات الالتحاق بالجامعة عام 1983، واستمرّ في محاولاته حتَّى بعد تخرج ابنه في الكلية، لكنّه طوال هذه المدَّة لم يفلح في تحصيل النتيجة التي يرغب بها.

وقالت الصحيفة إنّ رجل الأعمال الصيني كان يعكف على الدراسة والاستعداد للامتحان يوميًا من التاسعة صباحًا إلى الحادية عشرة مساءً.

وبعد المدرسة الثانوية فشل ليانغ في الامتحان 4 مرات، منها 3 خلال سنوات متتالية، قبل أن يتخلّى عن مسعاه ويبدأ شركته الناجحة، لكنّ حلم الكلية عاد يراوده عندما تمّ إلغاء الحد الأقصى لعمر الممتحن والذي كان مقصورًا على من هم دون الـ 25 عام 2001، ومنذ ذلك الحين عاد ليانغ ليخوض الاختبارات كل عام، وسجل العام الماضي 453 نقطة من 750 نقطة، وهي أفضل تقديراته على الإطلاق، والتي تؤهله للالتحاق بكليات الفئة الثانية، لكنَّه لا يرضى بها، إذ يتطلع للالتحاق بقسم الرياضيات بجامعة "سيتشوان"، وهي إحدى الجامعات الرائدات في الصين، والتي لم تقبل العام الماضي من سجلوا أقل من 620 نقطة في اختبار الالتحاق.

ويقول ليانغ إنَّ "الناس يقضون حياتهم في توفير المال لشراء منزل، فلماذا لا يمكنني تكريس ما أملك في محاولة للوصول إلى جامعة جيدة".

(أرقام)

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا