الارشيف / إقتصاد

زعيتر رعى وضع حجر الأساس لمختبرات حديثة في "الأبحاث الزراعية"

رعى وزير الزراعة غازي زعيتر وبدعوة من رئيس مجلس إدارة مصلحة الأبحاث العلمية الزراعية في تل عمارة الدكتور ميشال افرام، حفل وضع حجر الأساس لمختبرات حديثة في مصلحة الأبحاث العلمية الزراعية في تل عمارة - رياق - البقاع الأوسط.

ولفت زعيتر في كلمة ألقاها للمناسبة إلى أنَّ "اجتماعنا اليوم هو لوضع حجر الأساس لأكبر بناء تقوم المصلحة بتشييده منذ تأسيسها ووفق أفضل المواصفات العلمية العالمية ووفقاً لمتطلبات وحاجات كلِّ قسم من أقسامه"، مشدّداً على أنّه "بناء لا مثيل له في الشرق الأوسط وبكلفة إجمالية تبلغ مليارين وخمسمائة مليون ليرة لبنانية".

وأكّد أنّ "هذا الإنجاز ما كان ليتم لولا الجهود الجبارة التي تبذلها إدارة مصلحة الأبحاث العلمية الزراعية ولولا الدعم المتواصل من قبل وزارة الوصاية أي وزارة الزراعة".

وأضاف: "إنّنا في هذه المناسبة نعلن دعمنا لجهود هذه المصلحة التي نفخر بنجاحها ونعرب عن نيتنا في وضع كل الإمكانيات التي نملكها، لكي نحافظ على النجاح الذي حققته المصلحة".

إشارة إلى أنّ هذه المختبرات تعتبر من أحدث المختبرات، إذ أنّه لا مثيل لها في الشرق الأوسط، وهي تتضمن مختبرات البيوتكنولوجيا - زراعة الأنسجة - الري والأرصاد الجوية - التغيير المناخي - الزراعات الجديدة والحقلية.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا