الارشيف / إقتصاد

تعميم لعدم إقتطاع من رواتب العاملات الاجنبيات.. وإلا؟!

إنفاذا لتعميم وزارة العمل الصادر مؤخراً الداعي الى عدم جواز الإقتطاع من رواتب العاملات في الخدمة المنزلية لأي سبب كان، دعت نقابة أصحاب المكاتب لـ"التقيد بالقرار تقيداً كاملاً دون اي مواربة وبأن اي مخالفة سترتكب بهذا الشأن يستدعي وزارة العمل الى وقف ترخيص المكتب دون اي أنذار مسبق"، وتؤكد النقابة بأن "الإلتزام بهذا التعميم هو التزام أخلاقي وإنساني أولا ثم التزام قانوني".

وجاء في البيان الصادر عن نقابة أصحاب مكاتب إستقدام عاملات المنازل في لبنان التالي:

"كذلك تلفت النقابة نظر أصحاب العمل أيضاً بأنهم لا يحق لهم أخذ راتب العاملة وإعطائه الى أي فريق آخر إذ أن راتب العاملة هو دين وحق مكتسب لها وبأن اصحاب العمل المخالفين سيكونون مسؤولين أيضاً امام القانون تماماً كما المكتب ولا عذر في ذلك بتاتاً.

هذاً وتدعو النقابة المواطنين الذين يودون إستقدام عاملات لمنازلهم ان يتأكدوا بأن المكتب الذي يتعاملون معه لديه ترخيص من وزارة العمل ومنتسب للنقابة مع استيفاء شروط الترخيص لحفظ حقوقهم وحقوق العاملات لديهم وتؤكد النقابة بأنها مستعدة لتلقي شكاوى المواطنين وحل نزاعاتهم مع اي من المكاتب حين حصولها .

هذا وأن نقابة أصحاب مكاتب الإستقدام مستمرة في عملها من أجل تنقية هذا القطاع من الشوائب التي تعتريه والتخلص من المفسدين اللذين يسيؤن له وذلك بمساعدة وزارة العمل وجهاز الأمن العام مشكورين وطالبين منهم المزيد من الإجراءات الصارمة والعجلة في ذلك لما فيه صالح الوطن والمواطنين".

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا