الارشيف / إقتصاد

إجتماعان في السراي ومصلحة الليطاني لرفع التعديات عن النهر وبحيرة القرعون

عقدت لجنة الاشراف على حسن تطبيق خارطة الطريق العائدة لمكافحة تلوث بحيرة القرعون، بموجب قرار مجلس الوزراء رقم 32 تاريخ 9/5/2014 وبموجب القرار رقم 17 تاريخ 21/7/2016، اجتماعا العاشرة من قبل ظهر اليوم في المصلحة الوطنية لنهر الليطاني، بدعوة من رئيس مجلس ادارة – مدير عام المصلحة الدكتور سامي علوية، وذلك لمتابعة خارطة الطريق لتنفيذ القانون رقم 63 تاريخ 27/10/2016 (تخصيص اعتمادات لتنفيذ بعض مشاريع وأعمال الاستملاك العائدة لها في منطقة حوض نهر الليطاني من النبع الى المصب) والمصحح في العدد رقم 9 من الجريدة الرسمية تاريخ 23/2/2017.

وعرضت اللجنة للبرامج والمشاريع المنصوص عنها في القانون، فشرحت كل جهة الاجراءات المتخذة لا سيما لجهة اطلاق مناقصة تلزيم خطوط الصرف الصحي في قضاء صور بمحاذاة نهر الليطاني، اضافة الى تقدم الاعمال في تلزيم محطات التكرير وتنظيف النهر من النفايات الصلبة في الحوض الاعلى.

وفي هذا الاطار، عقد اجتماع في السراي الحكومي، حضره النائب علي فياض، مستشار الرئيس المكلف سعد الحريري فادي فواز وفريقه، مدير عام المصلحة الوطنية لنهر الليطاني وفريقه الفني، رئيس اتحاد نقابات النقل البري بسام طليس، مستشارتا وزير الطاقة والمياه رندة النمر ومنال مسلم، والاعلامية أمل الحاضر عن الحملة الوطنية لنهر الليطاني. وجرى الطلب من رئاسة مجلس الوزراء الايعاز لكافة الاجهزة الامنية مواكبة اجراءات المصلحة في رفع التعديات، ومنع التعديات على المياه الجوفية، اضافة الى التأكيد على اولوية الحوكمة المائية. وجرى استعراض خارطة الطريق لتنفيذ القانون رقم 63 تاريخ 27/10/2016 (تخصيص اعتمادات لتنفيذ بعض مشاريع وأعمال الاستملاك العائدة لها في منطقة حوض نهر الليطاني من النبع الى المصب).

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا