وفد إعلامي إيطالي جال في الجنوب والتقى رئيس إتحاد بلديات قضاء صور

وفد إعلامي إيطالي جال في الجنوب والتقى رئيس إتحاد بلديات قضاء صور
وفد إعلامي إيطالي جال في الجنوب والتقى رئيس إتحاد بلديات قضاء صور

نظمت الكتيبة الإيطالية العاملة في إطار “اليونيفيل” جولة للاعلام الإيطالي في جنوب لبنان ضمن نطاق عمل الكتيبة الإيطالية، ورافقها وفد من الكتيبة.

وتضمنت الجولة زيارة رئيس إتحاد بلديات قضاء صور ورئيس بلدية صور المهندس حسن دبوق، وضم الوفد كلا من ممثل قسم الإعلام في رئاسة الأركان من روما مؤهل أول كارانجلو مسيمو، رئيس قسم الإعلام في القطاع الغربي في اليونيفيل – شمع المؤهل أول بلاسيزا مسيمو، الصحافيين ديجوستو أليساندرو، وتاتاريللي لوكا.

وجرى خلال اللقاء جولة أفق “حول العلاقات بين أبناء المجتمع المحلي وضباط وأفراد الكتيبة الإيطالية التي كان ولا يزال لها مشاركة فعالة في قوات حفظ السلام في جنوب لبنان منذ العام 1978”.

وأكد دبوق للوفد الاعلامي “عمق العلاقات الوطيدة مع قوات اليونيفيل بشكل عام والكتيبة الإيطالية بشكل خاص”، مشددا على “دور الكتيبة الإنمائي والإجتماعي والإنساني إضافة الى مهامها في عملية حفظ الأمن والإستقرار بالتعاون مع الجيش اللبناني”.

وتحدث دبوق عن “العلاقات الإجتماعية بين قوات اليونيفيل والمجتمع الأهلي منذ العام 2006 لغاية الآن.

ومدى ترابط هذه العلاقات الإجتماعية من خلال مشاركة القوات الدولية بكافة المناسبات والمهرجانات المحلية داخل المدينة وقرى القضاء. وتفاعلها الإيجابي على جميع الصعد مع جميع مكونات المجتمع وجمعياته وهيئاته”.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى