أخبار عاجلة

سلسلة إستقبالات لدريان في دار الفتوى

سلسلة إستقبالات لدريان في دار الفتوى
سلسلة إستقبالات لدريان في دار الفتوى

استقبل مفتي الجمهورية اللبنانية الشيخ عبد اللطيف دريان في دار الفتوى، سفير باكستان في لبنان أفتاب أحمد خوخر، في زيارة وداعية بسبب انتهاء مهامه الدبلوماسية في لبنان.

وعلى الاثر، قال السفير الباكستاني: “إقامتي في لبنان كانت ناجحة جدا بمساعدة واحترام الشعب اللبناني وبدعم وتوجيه سماحته حيث تمكنت من القيام بواجبي بنجاح، وتطوير العلاقات بين البلدين وتشاورت مع سماحته في اوضاع فلسطين وكشمير وقد أكد على حقوق الفلسطينيين والكشميريين”.

علم الدين 
واستقبل مفتي الجمهورية النائب عثمان علم الدين الذي قال بعد اللقاء: “تشرفت اليوم بلقاء صاحب السماحة حيث كانت الآراء متطابقة في كل المواضيع التي بحثناها، ومن هذا المنبر نؤكد دعمنا الكامل والمستمر لدولة الرئيس سعد الحريري في الجهود الرامية الى الإسراع في تشكيل الحكومة التي ينتظر منها اللبنانيون الكثير الكثير وبالتالي ندعو كافة الفرقاء الى الالتزام بالأصول الدستورية واتفاق الطائف والتي تلحظ آلية تشكيل الحكومات وصلاحية الرئيس المكلف بهذا الإطار والتي لا نسمح لأحد بالتطاول عليها أو المس بها بتاتا”.

أضاف: “من جهة ثانية، تداولنا مع سماحته بمشروع قانون العفو العام وأكدنا له على ضرورة البت بهذا الملف نظرا الى الظلم والإجحاف اللاحق بحق الكثير من الموقوفين، وان إصدار قانون للعفو يساهم الى حد كبير في ترسيخ الاستقرار الداخلي والوحدة الوطنية بين جميع اللبنانيين. وقد سمعنا من سماحته كلاما طيبا كما لمسنا منه الاهتمام الكبير، وهذا شيء اعتدنا عليه من سماحته، بوقوفه الى جانب المظلومين والمحرومين في هذا البلد، والمساعي مستمرة لوصول الأمور الى خواتيمها المرجوة ان شاء الله”.

جمالي 
كما استقبل دريان النائب ديما جمالي، وتم البحث في الأوضاع العامة.

قباني 
واستقبل أيضا، النائب السابق محمد قباني الذي قدم لمفتي الجمهورية الكتاب الذي أصدرته Westminister Foundation for Democracy عن إنجازات ونشاطات لجنة الأشغال العامة والنقل والطاقة والمياه النيابية من عام 2000 ولغاية عام 2018.

“بيروت منارتي” 
كذلك التقى رئيس جمعية “بيروت منارتي” المحامي مروان سلام الذي تمنى على دريان إعلان حال الطوارىء القصوى على الصعيد المعيشي والاجتماعي، والعمل على تأسيس مؤتمر عام في دار الفتوى بحضور رؤساء الحكومة السابقين ووزراء ونواب وممثلين عن الجمعيات الأهلية والخيرية للتشاور واتخاذ قرارات حاسمة وفق أسس وخطط متينة للنهوض بالمجتمع نحو الأفضل.

ونوه سلام بالجهود التي يقوم بها سماحته مع المعنيين لإصدار قانون العفو العام عن الموقوفين الإسلاميين”، داعيا الى الالتفاف حول مقام رئاسة الحكومة بشخص رئيسها المكلف الشيخ سعد الحريري لدعم صلاحياته الدستورية وكل ما يحتاجه للخروج بتشكيلة حكومية قادرة وفاعلة تستطيع معها تحريك العجلة الاقتصادية والمعيشية والمطلبية في لبنان.

اسيليو 
واستقبل دريان رئيس حزب “اتحاد الشعب الجمهوري الفرنسي” UPR فرنسوا اسيليو مترئسا وفدا، وتم البحث في الأوضاع في لبنان والمنطقة، وفي سبل تعزيز وتوطيد العلاقات اللبنانية الفرنسية.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى