أخبار عاجلة
لماذا فشل الغرب في هزيمة الروس عسكرياً؟ -

علوش: “حزب الله” فرمل اندفاعته بعد الإعلان الكندي,, و”حلحلة” الأسبوع المقبل

علوش: “حزب الله” فرمل اندفاعته بعد الإعلان الكندي,, و”حلحلة” الأسبوع المقبل
علوش: “حزب الله” فرمل اندفاعته بعد الإعلان الكندي,, و”حلحلة” الأسبوع المقبل

كشف النائب السابق والقيادي في تيار “المستقبل” مصطفى علوش ، ان اعلان رئيس الحكومة المكلف تشكيل الحكومة سعد الحريري اقترابه من الحلحلة، يعني ان الحوار لا يزال قائماً ولم ينقطع، لكن “عملياً العقد الثلاثة الأساسية لا تزال قائمة”.

ولفت علوش في اتصال مع صحيفة “القبس” الكويتية، الى ان الرئيس الحريري يجري اتصالاته مع كل القوى ليتوصل الى خيار يوافق عليه رئيس الجمهورية العماد ميشال عون ، مؤكدا ان الحريري متفائل بإمكان تجاوز العقبات.

ولدى سؤاله عن تمحور الاتصالات الحكومية بين عون و”التيار الوطني الحر” من جهة، والحريري ومعه الحزب “التقدمي الإشتراكي” و”القوات اللبنانية” من جهة أخرى، فيما نلحظ غياب المواقف المعلنة من مسار التأليف على ضفة “الثنائي الشيعي”، يقول علوش ان الثنائي الأخير سيحصل على الوزارات الست للطائفة الشيعية، كاشفاً ان “حزب الله” سعى خلال مشاورات التركيبة الوزارية للحصول على وزارات خدماتية، الا أنه فرمل اندفاعته بعد اعلان الكنديين عن عدم تعاونهم مع أي وزارة يتولاها “حزب الله”.

ويكشف علوش ان “حزب الله” يدفع عمليا نحو نيل وزير سني من خارج تيار “المستقبل”، الا ان الأخير يعارض هذا الموضوع بشدة. ويختم القيادي في “المستقبل” بالقول، انه رغم التعثر القائم على اكثر من اتجاه، الا ان الأسبوع المقبل قد يحمل حلحلة في ملف التشكيل.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى